بعد تأهل الأهلي.. تهديدات بإلغاء كأس العالم للأندية

بعد تأهل الأهلي.. تهديدات بإلغاء كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

فرحة كبيرة يعيشها النادي الأهلي وجمهوره خلال الفترة الحالية، وذلك بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخ المارد الأحمر، والثانية له على التوالي، ومن ثم التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في النسخة الحالية بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمكن المارد الأحمر من التتويج بأكثر مت برونزية خلال تلك البطولة، التي يرغب جماهيره في تحقيق مزيد من التقدم بتلك البطولة والحصول على فضية أو ذهبية.

تهديدات بإقامة كأس العالم للأندية

ولكن الرياح تأتي دائما بما لا تشتهي السفن؛ إذ أصبحت بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الحالية مهددة بالإلغاء، ويأتي ذلك في ظل اعتراض روابط الاندية الأوروبية على النظام الجديد الذي يبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تطبيقه اعتبارا من النسخة الحالية، وذلك بعد زيادة عدد الأندية المشاركة في البطولة إلى 32 ناديا.

وأشارت صحيفة ذا صن البريطانية إلى أن روابط الدوريات الكبرى قررت بالإجماع رفض الشكل الجديد للبطولة؛ لما يمثله من ضغط وجهد وإرهاق كبير للاعبين إذ أن البطولة المفترض أن تقام في فترة الراحة للاعبين، وزيادة العدد يؤدي إلى بذل المزيد من الجهد ما يؤثر على أداء وصحة ومستوى اللاعبين سواء في البطولة أو الموسم التالي لها بجميع المسابقات.

الأندية الأفريقية المشاركة في كأس العالم للأندية

ويشار إلى أنه تأهل من القارة السمراء النادي الأهلي بطل أفريقيا وصن داونز والترجي والوداد إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية بعد اتباع النظام الجديد.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فاز مساء السبت الماضي ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق الترجي التونسي، وذلك بهدف نظيف سجله لاعب الفريق التونسي في مرماه، وذلك بعد انتهاء مواجهة الذهاب التي أقيمت في تونس على ستاد رادس بالتعادل السلبي دون أهداف.

قدمنا في هذه السطور تفاصيل التهديدات التي تواجه إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2025، وذلك بعد اعتراض روابط الدوريات الكبرى على النظام الجديد للبطولة.

close