حافظ على صحتك.. 6 نصائح لمواجهة التقلبات الجوية

حافظ على صحتك.. 6 نصائح لمواجهة التقلبات الجوية
مواجهة التقلبات الجوية

تشهد البلاد حاليا حالة من التقلبات وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ما يؤدي إلى تعرض الكثيرين للإصابة بالإنفلونزا والجفاف وغيره، نتيجة اختلاف حالة الطقس من آن لآخر ما بين برودة وارتفاع شديد في درجات الحرارة، ويأتي ذلك بسبب التغيرات المناخية التي أثرت على العالم كله، وأدت إلى رفع درجة حرارة الأرض، وذلك نتيجة الانبعاثات التي تشارك دول أوروبا بالنصيب الأكبر منها، ما أدى إلى وجود تقلبات جوية واختلاف سمات حالة الطقس فأصبح الربيع يشهد موجات حارة بعدما كان يشهد أجواء ربيعية ومعتدلة.

نصائح للتغلب على التقلبات في الأحوال الجوية

ونوضح في السطور التالية، نصائح للتغلب على التقلبات في الأحوال الجوية، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين، وهي:

  • يجب أن يحرص مرضى الحساسية والربو على الحفاظ على صحتهم وذلك من خلال الذهاب إلى الطبيب باستمرار والحصول على أدوية للحساسية فضلا عن خافض للحرارة عند الشعور بالسخونة.
  • عدم الانخداع في الجو، وتخفيف الملابس، ويراعى ارتداء قطعتين أو 3 قطع من الملابس، والأطفال من 3 إلى 4 قطع ملابس.
  • يجب الحصول على أكبر قسط ممكن من الراحة.
  • ولا بد من تناول العصائر والمياه بصفة مستمرة حتى لا يتعرض الجسم للإصابة بالجفاف.
  • ومن الممكن استخدام المسكنات عند الشعور بالتعب والإرهاق ومذلك الضمادة الدافئة ولكن لا تقبل على فعل ذلك دون استشارة الطبيب الخاص بك.
  • احرص على استنشاق بخار الماء أو الاتجاه إلى استعمال بخاخ المحلول الملحي.

نظرا لحالة التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال فصل الربيع، قدمنا في هذه السطور، أبرز الطرق للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض الفيروسية خلال فترة التقلبات الجوية خاصة لمرضى الربو وحساسية الصدر وكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

close